Oxford Languages and Google

تم توفير قاموس Google العربي بواسطة Oxford Languages.

 

تُعتَبر Oxford Languages من الجهات الرائدة على مستوى العالم في نشر القواميس، حيث أن لديها ما يزيد عن 150 عاما من الخبرة في صناعة القواميس الموثوق بها وتوزيعها في كل أنحاء العالم بأكثر من 50 لغة.

يوفّر هذا القاموس تغطية شاملة للغة العربية المعاصرة إذ يحتوي على أكثر من 40 ألف مدخل معجميّ. وتم شرح هذه المفردات وتوضيحها بما يزيد عن 69 ألف مثال للمساعدة على الفهم الأعمق للمفردات ولبيان كيفية الاستخدام الفعلي لهذه الكلمات في اللغة العربية.
تلتزم Oxford Languages باتباع المنهج القائم على الأدلّة العملية في صناعة القواميس من أجل تقديم الوصف الأدق للمفردات في لغةٍ ما.

حيث تعتمد قواميسنا على تحليل الاستعمالات الفعلية للمفردات التي يتم جمعها من النصوص التي تعكس الواقع اللغوي من أجل تحديد معنى الكلمة وشكلها الإملائي السليم وسلوكها النحوي، ثم تقديم الوصف الدقيق لكيفية استخدام الكلمة بناء على هذا البحث والتقصي.

كما نقوم بتطبيق نظام فحص جودة صارم على كل القواميس التي يقوم فريقُ الخبراء لدينا بصناعتها أو الحصول عليها حتى يشعر المستخدمون بالثقة الكاملة في قدرتنا على تمثيل كل لغة بشكل هادف ودقيق.
تمّ إدراج الكلمات البذيئة والمسيئة في قواميسنا لأن هذه المفردات تشكل جزءا لا يتجزأ من قائمة المفردات في أي لغة من اللغات.

ونشعر دائما بالامتنان حين يخبرنا المستخدمون بالحالات التي يعتقدون أنها لا تلبّي معايير الجودة الصارمة سواء بسببِ تغيّر الحساسيّة الثقافية مع تقدم الزمن أو لأسباب أخرى.
تمّ إدراج جمل كاملة كأمثلة لمساعدة المستخدم على فهم السياق الذي تستخدم فيه المفردات في العادة. وهذه الجمل لا تحلّ محلّ التعريفات ولكنها تقدّم فائدة إضافيّة.

وقد تمّ اختيار الأمثلة لتوضيح استخدام الكلمة في السياقات النحوية والدلالية الصحيحة والمختلفة دون تشتيت الانتباه عن المعلومات الأساسية التي يقدمها التعريف.

ونبذل قصارى جهدنا لاستبعاد الأمثلة التي تحتوي على معلومات خاطئة أو متحيّزة أو مسيئة ونرحّب دائمًا بآراء المستخدمين حول الحالات التي يشعرون أنها لا تلبي معايير الجودة الصارمة لدينا.

إذا أردت الاتصال بنا حول مدخل محدد في القاموس، نرجو أن تقوم بملء النموذج أدناه.